اخترع احد الباحثين المصريين عمل مبيد حشري طبيعي فعال جدا لا يحمل اى ثار ضارة للبيئة او للانسان وبالفعل بدأ انتاجه فى بعض المزارع ووجدو ان فعاليته تفوقت على فعالية العديد من المبيدات الحشرية فى مكافحة الحشرات الضعيفه نسبيا واليكى الطريقه ( بالطبع الكميات المذكورة كبيره بالتالى يمكنك التقليل اذا اردتى ولكن حافظى على نسب المواد المكونة له ) .

المواد:

10 كجم ثوم فصوص كامله بالقشر ولكنها مجروشة + 13 كجم من ورق النعناع الاخضر + 10 كجم من سكر المائده الابيض + 3 لتر خل طعام بتركيذ لا يقل عن 5% + 20 لتر سائل صابون بوتاسيومى.

عمل مبيد حشري طبيعي

عمل مبيد حشرى بالمنزل
عمل مبيد حشرى بالمنزل

خلط السكر مع الخل والتقليب جيدا مع وضعه على نار متوسطة والتقليل يكون على مدار 3 ساعات بشكل متكرر الى ان يصير اللون مائل الى البنى المتوسط بعد ذلك يضاف الثوم مع التقليب المستمر لـثلاث ساعات أخرى ويلى ذلك وضع اوراق النعناع والتقليب مع استمرار التسخين لساعتين اضافيتين وبعد ذلك اضافة الصابون السائل والتقليب والتسخين لساعتين أخريتين بعد ذلك تتم تصفية المحلول للحصول على مستحلب رغوى سائل يصلح لاستخدامه كرذاذ اليكى الآن بعض الطرق للمبيدات الطبيعة اكثر سهوله .

للتخلص من العناكب استخدمى الصابون الاسود : الطريقة هي حوالى مئتى جرام من الصابون الاسود تضاف الى ليترين من الماء الفاتر . وبعد ان يذوب تماما . اضيفى ثمانى ليترات اخرى من الماء وابدأى فى رش الحديقة او الاثاث ثلاث مرات لمدة ثمانية ايام متتالية .

للتخلص من النمل : رشى المكان بزيت الخزامى والنعناع وتأكدى بان النمل اما سيموت او سينتحر.

التخلص من الصراصبر: امزجى ملعقه صغيرة من الطحين الابيض وملعقه من السكر . واسكبوا المزيج فى طريق مرور لك الحشرة كذلك عند أكل الصرصار لها ستؤدى الى حدوث انسداد معوى له بالتالى بموت!  .

طريقة عمل مبيد حشري طبيعي

كذلك يفضل كثير من الناس استخدام المبيدات الحشرية الطبيعية حيث أن المبيدات الكيميائية قد تؤثر على صحة الإنسان، ومن طرق عمل مبيد حشري طبيعي ما يلي:

  • مبيدات حشرية مصنوعة من الصابون تحتاج إلى أربع أكواب من الماء مع 2 ملعقة من الصابون السائل، ويمكن إضافة خل التفاح إلى هذه الوصفة ووضع الخليط في وعاء مناسب مما يعمل على منع انتشار الحشرات.
  • إضافة رأس كاملة من الثوم المقشر إلى خلطة الماء والصابون السائل، فإن الثوم فعال في منع الحشرات من الانتشار.
  • الثوم مع البصل والفلفل الحار يضاف إلى لتر من الماء مع ملعقة ونصف من الصابون السائل، وهذا الخليط لديه قدرة على طرد الحشرات من المكان.

طريقة عمل مبيد حشري للناموس

الناموس من الحشرات الطائرة التي تسبب الازعاج للأشخاص، وتوفر شركة النجوم المثالية أفضل الطرق الطبيعية للتخلص منه حيث أنها تتبع ما يلي:

مكونات الوصفة

  • كوب من الخل الأبيض.
  • لتر من الماء.
  • ملعقة كبيرة ملح طعام.
عمل مبيد حشري طبيعي
عمل مبيد حشري طبيعي

طريقة عمل المبيد

  • إذابة الملح في الماء جيدًا ثم إضافة الخل مع التقليب.
  • وضع الخليط في زجاجة تحتوي على بخاخ، وذلك للتمكن من عملية الرش.
  • استخدام الخليط في رش الغرف وجميع أماكن انتشار الحشرات الطائرة ومنها الناموس، فإن رائحة الخل النفاذة تساعد على طرد الحشرات كما أنها تمنع انتشار البكتيريا والجراثيم.
  • زيت القرنفل أيضًا مناسب للقضاء على الناموس، حيث يتم وضع كمية مناسبة من الزيت إلى بخاخ ماء نظيف واستخدامه في الرش.

صنع مبيد حشري طبيعي للنباتات

تؤثر الحشرات على النباتات كما تؤثر على الإنسان، لذلك يتم إتباع طريقة عمل مبيد حشري طبيعي للنباتات كما يلي:

  • مبيد حشري باستخدام زيت النيم والذي يتم الحصول عليه من أشجار النيم، فهو فعال في القضاء على الحشرات منذ بداية دورتها، كما أنه غير سام ولا يؤثر على النبات ولكنه يعمل على قتل الحشرات.
  • الثوم من أهم المواد الطبيعية التي يمكن أن تستخدم في القضاء على حشرات النباتات، ويتم هرس رأس من الثوم في الخلاط الكهربائي مع الماء ثم تصفيتها، واستخدام هذا المبيد في رش أوراق النباتات.
  • المبيد الحشري الزيتي يعمل على تغليف الأوراق منا يمنع وصول الحشرات إليها، حيث يتم إضافة أحد أنواع الزيوت إلى كمية مناسبة من الصابون السائل، وبعد ذلك نقوم بإضافة الماء من أجل عمل مبيد حشري طبيعي لمقاومة الحشرات.

كيفية صنع مبيد حشري طبيعي

إذا كنت ترغب في صناعة مبيد حشري بشكل طبيعي للقضاء على الحشرات داخل المنازل أو حشرات النباتات يجب الاستعانة بخبرة شركة النجوم المثالية، فمن خلال التعامل معنا سوف نقدم لكم أفضل الخدمات تحت إشراف مختصين في مجال رش مبيدات الحشرات، ونقوم بتحضير المبيد الحشري الطبيعي بأفضل جودة حسب نوع الحشرات التي يرغب العميل في القضاء عليها، كما يتوفر لدينا أحدث أدوات الرش التي تناسب كل مكان.

كيف تصنع مبيد حشري طبيعي في المنزل

كما هناك مواد كثيرة يمكن استخدامها عند صناعة المبيد الحشري الطبيعي، ويجب أن تتوافر بعض المستلزمات والموجودة في شركة النجوم المثالية ومنها ما يلي:

  • أدوات الرش المتطورة التي تستخدم في أعمال الرش المختلفة، وتتميز بأنها تصل إلى كافة الأماكن سواء داخل المنازل أو في الحدائق.
  • مواد طبيعية متنوعة يتم تحديدها حسب أنواع الحشرات التي يعاني منها العملاء، ويتم تحضير كافة المواد داخل معامل الشركة المتميزة.
  • سيارات مجهزة لنقل العمالة اللازمة والأدوات إلى مكان العمل، وتكون سيارات آمنة وبقيادة نخبة من السائقين.
  • جميع خدمات رش مبيدات الحشرات الطبيعية تكون بأسعار رخيصة، كما يوجد خصومات خاصة لخدمة عمل مبيد حشري طبيعي.

التعليقات مغلقة.