شركتنا شركة تصميم شبكة ري بالتنقيط بالطائف من افضل الشركات الرائدة في إنشاء شبكات الري فإننا نعلم جيدا مدى اهمية تواجد شبكات الري بالاراضي الزراعية فهي الان تعد من الاشياء التي تحافظ و بشدة على موارد المياه من الاستهلاك الكبير التي يتم بها فهناك العديد من الاشخاص من يقوم باستخدام طريقة الري بالرش مما يؤدي الى إهدار كميات كبيرة من المياه بالاضافة الى انه يمكنه إفساد بعض المحاصيل و عدم الاستفادة القصوى من الاسمدة التي تتم إضافتها للمحاصيل حيث ان المياه الكثيرة تعمل على جرف معظم تلك الاسمدة .

شركة تصميم شبكات الري بالتنقيط بالطائف

تحرص شركة تصميم شبكات الري بالتنقيط بالطائف بشدة على القيام بالصيانة الدورية التي يتم إنشائها فاننا في شركة تصميم شبكات الري بالتنقيط بالطائف نعلم مدى اهمية ترشيد استهلاك المياه بالاضافة الى وصول المزروعات كميات المياه المناسبه لها و يتم ذلك على حسب نوع الموسم الذي يتم فيه الزراعة , فهناك العديد من الطرق التي تستخدم في الري فمنها الري بالتنقيط , و تعمل شركة تصميم شبكات الري بالتنقيط بالطائف على الاهتمام بجودة المواسير التي يتم تركيبها و استخدامها في عملية الري حتى تتحمل اقصى درجات العمل , لذلك عزيزي العميل مع كثرة عدد السكان في الدول الخليجية بالاضافة الى زيادة الاراضي التي تتم زراعتها يجب عليك إستخدام شبكات الري حتى نرشد من استهلاك المياه .

انواع الري

يوجد الكثير من انواع الري التي يتم استخدامها لري الاراضي الزراعية اهم انواع الري هي الري بالرش و الري بالتنقيط و الري السطحي :

  • الري بالرش : تعد طريقة الري بالرش من الطرق الحديثة التي تستخدم في ري المزروعات و التي ظهرت في اواخر القرن الماضي حيث انها تعتبر مفيدة جدا للاراضي الزراعية الغير مستوية التي قد تحتاج الى ايدي عاملة كثيرة جدا , حيث تعتمد تلك الطريقة على استخدام المواسير المتفرعة التي تقوم بإخراج المياه عن طريق فتحات صغيرة تخرج من تلك المواسير على هيئة رذاذ يقوم برش كل البقاع الموجودة في الارض الزراعية و التي تصل الى اصعب الاماكن في الاراضي الغير مستوية , تلك الطريق لها العديد من المميزات و الميزة المهمة بها هي انها يمكنها اضافة الاسمدة مع المياه . حتى تنتشر في كل بقعة في الارض الزراعية بالاضافة الى ان هذه الطريقة لا تتاج الى ايدي عاملة كثيرة . و لها اضرار مثل انها قد تقوم بإظهار الاملاح على سطح التربة .
  • الري بالتنقيط : هي احدى طرق الري التي تعد من الطريق المفيدة جدا للري في المناطق الصحراوية. حيث انها تعمل على توفير المياه و لكنها تعد من الطرق المكلفة جدا لانشاء شبكات الري الخاصة بها . حيث ان طريقة الري بالتنقيط تعتمد في عملها على اضافة المياه تحت النباتات مباشرة على شكل قطرات من المياه. و تصل الى النباتات ع طريق شبكة ري خاصة بها .
  • الري السطحي : يعد الري السطحي من انواع الري سهلة الاستخدام لري المحاصيل الزراعية. حيث انها تعتمد على القيام بغمر سطح التربة بالمياه . و من مميزات تلك الطريق انها لا تحتاج الى خبرات في الايدي العاملة و تكلفتها تكون قليله . و لكن لها اضرار كثيرة فهي من الطرق التي تؤدي الى اهدار كميات كبيرة من المياه . بالاضافة الى انها يمكنها ان تضر بالنباتات المزروعة و تؤدي الى غرقها بسبب كمية المياه التي تضاف اليها .
شركة تصميم شبكات ري بالطائف
شركة تصميم شبكات ري بالطائف

شركة تنسيق حدائق بجدة

تصميم شبكة ري بالتنقيط بالطائف

كما تعتبر شركة النجوم أفضل شركة  تصميم شبكة ري بالتنقيط بالطائف حيث تقوم الشركة بتوفير مجموعة كبيرة من الأنظمة المختلفة، في عمليات الري و طرق و وسائل مختلفة و متنوعة تتناسب مع النظم الحديثة التي يتم استخدامها في مجال الري الزراعي.

وكذلك تتناسب مع التكنولوجيا الحديثة التي تدخل في عملية الري الزراعي والتي ساعدت بشكل كبير في تنظيم عملية الري، وكذلك توفر شركة  تصميم شبكة ري بالتنقيط بالطائف كميات المياه التي يتم استخدامها في عملية الري حتى تتناسب الكمية مع مساحة المحاصيل الزراعية.

وهذا ليس بجديد عن شركة النجوم حيث دائما تقدم الشركة كل ما هو حديث وجديد في مجال  تصميم شبكة ري بالتنقيط.

وكذلك تحرص الشركة على استخدام التكنولوجيا الحديثة والتقنيات المتطورة التي أثبتت فعاليتها الكبيرة وقدرتها في مساعدة أصحاب الحدائق والمزارع، حتى يستطيع الاستثمار في عملية الزراعة الحديثة والتي تمكنهم من الحصول على أفضل المحاصيل بكميات كبيرة.

وكذلك تقوم بتوفير الكثير من التكاليف التي يتم بذلها بشكل كبير أثناء عملية الري.

وقامت شركة  تصميم شبكة ري بالتنقيط بالطائف بتنفيذ العديد من المشاريع التي تخص شبكات الري لعدد كبير من المزارعين كما أنها تعاملت مع مختلف المساحة الزراعية واستطاعت النجاح في المساعدة بتنفيذ شبكات ري بشكل محترف.

والتي تستطيع تغطية مساحة كبيرة من الأراضي الزراعية بشكل كامل، و مع استخدام أقل الكميات من المياه والتي تتناسب مع المحصول الزراعي المساحة الزراعية.

كما انه بجانب الخبرة الكبيرة التي تملكها الشركة والتي تعد من افضل الشركات داخل مدينة الطائف، مما ساعد هذا من قدرة الشركة على تنظيم وتصميم شبكات ري جديدة بجودة عالية يتم استخدامها من خلال التكنولوجيا المتقدمة، وتتميز بدرجة كبيرة من الجودة والتنظيم مع سهولة الاستخدام من قبل الفلاحين.

فوائد الري بالتنقيط

تتميز شركة تصميم شبكات ري بالطائف بقدرتها على إنجاز الكثير من مشروعات الري الزراعية وأهمها الري بالتنقيط لمعرفتها بأهم فوائد الري بالتنقيط.

كما يعتبر الري بالتنقيط هو وسيلة من ضمن وسائل الري التي يتم استخدامها في ري الأراضي الزراعية والحدائق.

والتي يتم من خلالها توفير كميات كبيرة من المياه، وتحديد أقل كمية تكون كافية لري النباتات دون إهدار كميات كبيرة من المياه، وتشبع الأراضي الزراعية مقارنة بالكميات الكبيرة من المياه التي لا تتناسب معها، و هو من أهم فوائد الري بالتنقيط.

كذلك يمكن من خلال الري بالتنقيط استخدام أسلوب الري الموضعي والذي يهدف إلى ري الجزء المحدد أو المساحة المخصصة للأشجار أو النباتات بحيث لا يتم إهدار كميات كبيرة من المياه لري مساحة أكبر دون فائدة.

شركة تنسيق حدائق بالرياض

مميزات نظام الري بالتنقيط

يتميز نظام الري بالتنقيط بالكثير من المميزات أهمها:

  • أن هذا النظام يتناسب بشكل كبير مع الأراضي الرملية أو الصحراوية التي لا تكون مستوية.
  • كما من مميزات هذا النوع قدرته على توفير كميات كبيرة من مياه الري مما يعمل على زيادة كفاءة الري.
  • ويعد هذا النظام من أكثر الأنظمة كفاءة المستخدمة في الري.
  • كذلك من مميزات الري بالتنقيط انه يؤدي الى زيادة كفاءة الاستفادة من الأسمدة الكيماوية التي يتم إضافتها إلى الأراضي الزراعية.
  • كذلك ينتج عنه تنظيم عملية الري وزيادة كفاءة الأسمدة التي يتم إضافتها زيادة الإنتاج التي تأتي من المساحة التي يتم زراعتها وكذلك المحافظة على البيئة من وصول الأسمدة إلى المياه الجوفية.
  • من الطرق الحديثة التي تسمح في الاقتصاد في كميات المياه وكذلك تزيد من إنتاجية الأراضي.
  • كذلك من مميزات الري بالتنقيط انه من العمليات المناسبة التي يتم استخدامها لجميع أنواع المحاصيل المختلفة وخاصة المحاصيل التي يتم زراعتها بشكل متباعد.
  • أيضا من المميزات المعروفة للري بالتنقيط أن مياه الصرف التي يحتوي عليها هذا النظام محدودة جداً كما أنه يمكن المزارعين من استخدام مياه الري التي تتميز بالملوحة المرتفعة بشكل نسبي.

شركة تنسيق حدائق بالطائف

للإطلاع على المزيد من خدماتنا المتعلقة بتنسيق الحدائق و قص الاشجار و تركيب شبكات الري يمكنكم الدخول الى شركة تنسيق حدائق بالطائف و التي تعد من اهم شركات تنسيق الحدائق بالمنطقة لما تمتلكه من فريق عمل مميز بالاضافة الى احدث معدات تنسيق و تصميم الحدائق.

التعليقات مغلقة.