كيف ارجع الموكيت جديد ؟ بدون اى بدايات لا تفيد شيئا فبالتأكيد لا نجهل اي مما سنقوله كبداية ولكن سنحاول هنا فقط اطلاعكم على بعض النصائح الهامة فى تنظيف الموكيت والسجاد منزلياً وبطرق بسيطة وسهلة فى متناول الجميع وبتكلفه اقل كثيرا  .

غسيل الموكيت في مكانه
غسيل الموكيت في مكانه
  • هل تعلمى ان تنظيف الموكيت او السجاد اكثر من مرتين فى الاسبوع يضر اكثر مما ينفع...على كل حال بعد استخدام المكنسه يفضل تمرير قطعة من الاسفنج مبللة بمحلول الخل الابيض بنسبه 3:1 ( نسبة الماء اكبر ) فهو سيضف لمعة طبيعيه على وبرة الموكيت ويحافظ عليها من التلف.
  • يجب تهوية السجاد مره اسبوعيا على اقصى تقدير حتى تحتفظ الوبره بالالوان لطول فترة ممكنة .
  • اذا كنتى ستقومين بالتنظيف اليدوى فإستخدمى "المنفضة" على الجهة الخلفية ولييس الامامية حتى لا تقل كثافة لوبره وتتضرر .
  • *غسل السجاد يفضل ان يكون مره كل سنه مثلا او فى حالات الضرورة  ويفضل استخدام الرغوة الجافة او البخار او حتى المساحيق وليس الشامبو –يفضل الاستعانة بشركات متخصصة فى ذلك بدلا من العمل منزليا لانه ليس فقط مرهق جدا ولكن احيانا يضر.
غسيل سجاد
كيف ارجع الموكيت جديد

اما اذا كنتم تريدون الغسل منزليا فإليكم نصائح بسيطة

كيف ارجع الموكيت جديد
كيف ارجع الموكيت جديد
  • لا تستخدمى الفرش القاسية فى التنظيف فهى تقلل من كثافة الوبرة .
  • مساحيق الغسيل افضل وليس الشامبو فالسجاد بعدها لا يحتاج لمدة طويلة حتى يجف وجب التاكد دوما من خلو مواد التنظيف تماما من اى مواد مبيضة .
  • فى حال كان هناك اى بقعه على النسيج يفضل معالجتها اولا قبل البدأ فى التنظيف حتى لا تنتقل البقعه من مكان لآخر.
تنظيف الموكيت
تنظيف الموكيت

شركة تنظيف موكيت بجدة

وهناك طرق منزليه عديدة للتخلص من البقع  بأنواعها 

كيفية معالجة البقع المختلفة :

تنظيف الموكيت
تنظيف الموكيت

1-البقع التى تحتوى فى معظمها على الماء كالعصائر مثلا الخل الابيض او خل التفاح قد يفى بالغرض ولكن عالجيها فور حدوثها ( لا تنتظرى ان تجف )

2- بقع الحبر : ( بعد جفافها لابد ان تستعينى بشركة تنظيف متخصصه ) . وهى لا تزال رطبه اسرعى بوضع كمية مناسبه من الملح او النشادر عليها . وكررى العمليه عدة مرات حتى تخف البقعه قدر الامكان وبعد ذلك قومى بتمرير نص ليمونه على مكان البقعه

3-بقع الدهون: يمكن ان تصنعى محلول الملح مع الكحول بمعدل جزء من الملح . لكل 4 اجزاء كحول سيكفى نوعا ما لحين الاستعانة بمتخصصين .

تنظيف موكيت
تنظيف موكيت

4-بقع مستحضرات التجميل: منظف الزجاج الذى تفضلينة . سيساعدك كثيراً فى التخلص من بقع مستحضرات المكياج بأنواعها المختلفه روج او كريم اساس او الكحل السائل...الخ وقومى بعد ذلك بغسيل البقعه بسائل صابون وفرشة مخصصه للموكيت . حتى لا تتضرر الوبره الخاصه به حتى لا تتضرر وبرته او تشوه الالوان .

 تنظيف موكيت
تنظيف موكيت

التعليقات مغلقة.