الرئيسية / خدمات النجوم / تنظيف بالسجاد باقوى الطرق

تنظيف بالسجاد باقوى الطرق

تنظيف السجاد باقوى الطرق

تنظيف السجاد باقوى الطرق
تنظيف السجاد باقوى الطرق

لا شك ان المنزل لا يكتمل الا بوجود بعض القطع الاساسية مثل السجاد فتلك القطع من اقوى الاشياء و اللمسات التي تعطي للمنزل ا البيت او القصر او اي مؤسسة انطباع خاص من الجمال لا يمكن الاستغناء عنها كما انها في فصل الشتاء و بالتحديد تثير الدفء و تطغى قليلا على الشعور بالبرد اما في الصيف فيمكن الاستغناء عنها و الاستعاضة بالسيراميك ذات الاشكال الجيدة ، و لكن لكي تظل السجاد بكامل جمالها و اناقتها فلا بد من التنظيف الخاص الجيد للمحافظة عليها و ازالة البقع و سنتعرف سويا على كيفية تنظيف السجاد باقوى الطرق التي تم تأكيد فاعليتها و ايضا ازالة كافة البقع بجميع انواعها و اذا كنتم تتصعبون الامر في تنظيف اي شيء في المنزل ليس فقط السجاد فيمكنكم زيارة شركة تنظيف منازل بجدة للتعرف على اقوى الطرق المناسبة للمنزل بشكل عام .

سنتحدث اولا عن كيفية الاعتناء بالسجاد دون الحاجه الى الغسيل المبلل :

  • كنس السجاد جيدا يوميا و بشكل دوري يمنع تكون الاتربة و امتصاصها عند السير عليها فالكنس المستمر يقلل من فرصة ترسب الاتربة .
  • اذا كان هناك اي بقع من النوع العادي الغير معقد على السجاد فيجب اختيار المنظف المناسب و يتم وضعه على مكان البقعة بالتحديد و من ثم فرقه باستخدام الياف خاصه او قطعة اسفنج ، مع العلم يجب ان يكون ذلك المنظف خاص بالسجاد فقط و ليس اي منظف خاص بأي شيء آخر .
  • يجب التعامل مع البقع بشكل سريع لانه في حالة طول الفترة التي تبقى بها البقعة على السجاد فتصبح كم النوع المعقد الغير سهل الازالة .
  • هناك محلول مكون من الخل و الملح والماء يمكن تكوينه و تخصيصة للبقع العاديه التي يمكن التخلص منها عقب حدوثها فوراً .
  • تهوية السجاد بشكل سليم و السماح لقدر كبير من اشعة الشمس المباشرة ان تصل اليه يساعد في الحفاظ على الانسجة و القضاء على اي بيكتيريا بها .
تنظيف السجاد باقوى الطرق
تنظيف السجاد باقوى الطرق

ازالة البقع المتنوعة بأفضل الطرق :

  • في حال ان كانت البقعة من الحبر فيجب على الفور وضع كمية مناسبة من الملح الابيض على البقعة حتى يتسنى للملح امتصاص الحبر و من ثم يتم كنسه بمكنسة عادية و في حال تبقى اثار للحبر فيجب فرقها بقطعة من الليمون و تنشبف المنطقة اللتي بها البقعة من السجاد .
  • اما في حالة ان تكون البقعه من الدهون و الزيوت فلا شك انها تكون من النوع المعقد و في تلك الحالة يجب خلط الملح مع الكحول و فرق المنطقة المبقعة جيدا  تنظيفها بدون غسل السجاد بالكامل فأن مسحوق الملح و الكحول له تأثير فعال جدا في ازالة الدهون و الزيوت .
  • في حالة ان تكون البقعة ناتجه عن سكب الشاي او القهوة فيجب التعامل معها بالمحلول المخصص للبقع الخفيفه (الخل و الملح و الماء) و وضعه على قطعة من القماش الناعم و تنظيف البقعة و لكن عن طريق الضغط عليها اعلى و اسفل و لا يجب دعكها في هذه الحالة حتى لا ينتقل التبقع الى الاجزاء المجاورة .
  • اما في حالة ان البقعة عبارة عن لبان او شمع فلا يوجد طريقة افضل من وضع قطعة من الثلج على البقعة فذلك يسهل ازالة البقعة تماما .

تنوية هام !

كل الطرق التي تمذكرها تصلح لجميع انواع السجاد الوبرية و القطنية و الصوفية و غيرها لانها في الغالب لا تعتبر من المنظفات عالية التركيز و لا تؤثر على الانسجة المكونة للسجاد بأي شكل من الاشكال اما في حال صعوبة الامر عليكم فيمكنكم التواصل معنا و التعامل مع شركة النجوم للتعرف على اقوى الطرق و الاساليب الللمثالية للتنظيف بشكل عام .

شاهد أيضاً

شركة تنسيق حدائق بجدة

شركة تنسيق حدائق بجدة

شركة تنسيق حدائق بجدة 0561419519 الاهتمام والعناية بالمنزل وبنظافته أمر في غاية الأهمية ولكن لا …

error: Content is protected !!