الرئيسية / خدمات النجوم / تنظيف الستائر

تنظيف الستائر

تنظيف الستائر

تنظيف الستائر
تنظيف الستائر
تكون الستائر عرضة لامتصاص الروائح المتواجدة داخل البيت مثل هذه الروائح الناجمة عن الطبخ أو دخان السجائر,تؤثر تلك الروائح على رائحة الستائر وعلى لونها ايضا وتبدو تلك الروائح أو البقع على نحو أكثر وضوحاً على الستائر ذات الألوان الفاتحة,ولكن ليس هناك داعي للقلق، فلن يكون تطهير الستائر صعباً من هذه اللحظة فصاعداً، حتى لو كان هناك حاجه لاستخدام مواد تنظيف خاصة, فبالإضافة إلى استعمال البخار في تطهير الستائر، هناك الكثير من الأساليب الأخرى للقيام بتلك الهامة بشكل كامل.

الخيار الأول: تطهير الستائر في الغسالة

يعتمد هذا على المادة التي تم صناعة الستائر منها , فقد تكونين قادرة على تنظيفها بيسر بواسطة وضعها في الغسالة:
  • إذا كانت الغسالة تتضمن على دورة للمواد الدقيقة يلزم التحقق من استعمالها، وإذا لم تكن تتضمن ذلك التجهيز، فاستخدمي درجة سخونة هابطة مع دوران بطيء.
  • عند القيام بهذا تستطيعين استعمال سائل التنظيف العادي.
  • وإذا كنت قلقة من تراجع الستائر داخل الغسالة فلا تضعيها فيها، ومن المفضّل في تلك الوضعية غسلها يدوياً.

متى يلزم تطهير الستائر في الغسالة؟

يكون ذلك الخيار مناسباً لتطهير الستائر المصنوعة من الأقمشة الخفيفة، لأن الأقمشة الثقيلة قد تمتص المياه وتبقيها في داخلها. إضافة إلى ذلك هذا، يلزم الأخذ في الاعتبار كذلك ان هناك بعض المواد التي تفتقر إلى عناية خاصة نحو وضعها في الغسالة مثل القطن الذي قد يتلف على معدلات الحرارة العالية. تحققي من الملصق المتواجد على الستائر طول الوقتً قبل غسلها.

 

الخيار الثاني: تطهير الستائر باليد

يكون غسل الستائر باليد من وقت لآخر الخيار الأكثر أماناً:

  • يمكن استعمال سائل التنظيف العادي أو صابون خاص بغسل الخامات الدقيقة يدوياً. من الأمثل اختيار صابون لطيف لتجنب تسجيل أي ضرر بالستائر.
  • اتبعي التعليمات المتواجدة على المنتج الذي اخترته للغسل اليدوي إذ تتطلب السلع المتغايرة تركيزات غير مشابهة.
تنظيف الستائر
تنظيف الستائر

متى يلزم تطهير الستائر باليد؟

لا يوجد شك في أن غسل الستائر يدوياً أصعب من وضعها في الغسالة, إلا أن، مع هذا، تقلل تلك العملية من خطر إتلاف الستائر وهي أيضاًً خيار جيد للخامات الدقيقة مثل القطن الصافي, لا تغسلي الستائر المصنوعة من المواد الثقيلة يدوياً لأنه يصعب التخلص من المياه التي تتشربها مما يطيل وقت التنشيف.

الخيار الثالث: تطهير الستائر بالبخار

يعد التنظيف بالبخار خياراً مثالياً لتنظيف الستائر باستعمال جهاز تطهير بالبخار ذات جودة عالية مرفق بوسيلة لتطهير المفروشات.
  • عند بدء عملية التنظيف ينصح بالبدء من الأعلى إلى الأدنى.
  • إذا لاحظت أن نسيج الستائر يتبلل، قومي بزيادة المسافة بين الجهاز والقماش.
  • توخي الحذر نحو استعمال جهاز التنظيف بالبخار: اقرئي باستمرار إرشادات المؤسسة الصانعة قبل البدء، وتذكري أن البخار نمكن أن يسبب الحروق وتأكدي من ارتداء ملابس واقية مناسبة.

هل التنظيف بالبخار خيار يمكن استعماله لتطهير الستائر:

إن استعمال البخار من أنسب الأساليب لتنظيف الستائر المصنوعة من الأقمشة الثقيلة أو الستائر التي يصعب فكها.

بعد تنظيف الستائر، ما هي أفضل أسلوب لتجفيفها:

ينصح باستمرار بعدم وضع الستائر بالمجفف فقد يوقع الدوران السريع إلى حدوث ثنيات في قماش الستائر ويكون من العسير إزاحتها حتى باستعمال المكواة. ولذلك، فإن الكيفية المثلى لتجفيف الستائر هي تعليقها بالخارج بعيداً عن أشعة الشمس لأجل أن لا يبهت لونها. وإذا أمكن هذا، ننصحك بوضعها في موضع يتدفق فيه الرياح, ويتيح ترك الستائر لتجف على نحو طبيعي مع تعليقها على نحو يسمح بفرد الثنيات، فتظهر في أعقاب كيها كما لو أنها حديثة.

شاهد أيضاً

تنظيف المطبخ

تنظيف المطبخ

تنظيف المطبخ ما الأماكن التي تريدين تنظيفها في مطبخك؟ كلها! قد تظهر وكأنها مهمه شاقة …

error: Content is protected !!